-->

عجائب كوم

سبب سقوط طابوهات الإلحاد بالله قريبا في العالم

سبب سقوط طابوهات الإلحاد بالله قريبا في العالم

نحن في عالم تتعدد فيه الأديان و تتنوع ، فهناك ما يقارب 20 ألف ديانة حول العالم ، و طبعا كل دين يعتقد أن اسلوب عبادته سيحميه من الشرور ، و أن بتطبيقه لدينه سيكون صالح و ينعم بالخير و الصحة .
لكن و في ظل هذا التطور يري الباحث و العالم النفسي Nigel Barber  أنه بتطور التكنولوجيا و انتشار الأمن و الرخاء في العالم ، و توفر كل اساليب العيش المريح ، سيقل تدريجيا التدين لدى الإنسان ، فهو يرى أن الدين ماهو إلا حاجة بشرية للأمن  .



إن الإلحاد هو اعتقاد بعدم وجود الله اطلاقا ، او عدم أهمية الدين و القيام بالشعائر الدينة ، فهم يرون أنه لا فائدة من اتباع أي دين ، كما يقول العالم أن نسبة التدين في العالم ستنخفض كثيرا و يصبح الإلحاد شيء طبيعي و عادي و سيسقط طابوه الالحاد بعد 20 سنة من الآن .
كما و يشهد العالم انخفاض في عدد شيوخ الأديان ، و انخفاض في التعصب الديني و التشدد و سيجعل من الالحاد شيء عادي و طبيعي فالعالم لن يحتاج لدين لتنظيم حياة المجتمع و نشر الأمن ، فهناك دول كثيرة لم تعد تعطي لدين أي قيمة ، و رغم هذا نلاحظ تطور هذه الدول و انتشار الرفاهية و الأمن لدى شعوب هذه الدول .

و يبقى كلام العالم مجرد نظرية ، و الكثير سيعارض كلامه ، كل حسب اتجاهه الذي انطلق منه . وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات